سياسيأخبار

عليوي: سنفتح تحقيقاً بالتسجيل المنسوب لقائد عمليات الأنبار

قناة الإباء

اعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية كريم عليوي، السبت، أن لجنته ستستدعي قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي خلال الأسبوع الحالي للتحقيق معه على خلفية التسجيل الصوتي المنسوب له مع “عنصر في المخابرات الأميركية”.

وقال عليوي في حديث له، إن “اللجنة ستعمل على استدعاء قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي خلال هذا الأسبوع إلى اللجنة للتحقيق معه على خلفية التسجيل الصوتي المنسوب له مع عنصر في جهاز المخابرات الأميركي”، مبيناً أن “اللجنة سترفع نتائج التحقيق والتوصيات إلى رئاسة البرلمان لعرضها خلال الجلسات اللاحقة بغية التصويت عليها ورفعها إلى الحكومة”.

وأضاف، أن “ما حصل إن كان صحيحاً فهو سابقة خطيرة جداً بأن يكون هناك اتصالاً مباشراً وتنسيقاً خفياً بين قائد عمليات عسكرية في محافظة وضعها ما زال حرجاً أمنياً وبين عنصر بمخابرات دولة متهمة بدعم الإرهاب وهو أمر لا يمكن السكوت عليه أو التغاضي عنه بأي حال من الأحوال”.

وأشار عليوي، إلى أن “تحقيقات لجنة الأمن والدفاع لن تتقاطع مع التحقيق الذي سيتم فتحه بوزارة الدفاع لنفس الموضوع، بل سكون مكملاً له للوصول إلى الحقائق الكاملة”.

وكانت وزارة الدفاع ذكرت في سياق بيان أصدرته أمس الجمعة، أن “وزير الدفاع نجاح الشمري أمر بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة الحقائق بعد ظهور تسجيل صوتي في إحدى القنوات الفضائية، ينسب حسب ادعاء التقرير الإعلامي لقائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي”.

س.ك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى