أخباراقتصاد

نائب عن بابل يدعو لتخصيص مبالغ مالية لإزالة المخلفات الموجودة قرب آثار المحافظة

قناة الإبـاء/بغداد

دعا النائب عن محافظة بابل منصور البعيجي، السبت، الحكومة العراقية الى تخصيص مبالغ مالية لتأهيل وإزالة كافة المخلفات الموجودة قرب أثار بابل وتأهيلها بعد أن تم وإدراجها على لائحة التراث العالمي.

وقال البعيجي في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، إن “التصويت على إدراج بابل على لائحة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو  يدل على الأهمية الكبرى لما تحتويه أثار هذه  المنطقة  والمكانة عند العالم لأنها ثروة وقيمة كبرى  يجب ان تدعم من الجهات المعنية بهذا الأمر وتأخذ الاهتمام الذي تستحق”.

وأضاف أن “محافظة بابل تعاني الإهمال الحكومي والتهميش كونها محافظة فقيرة ليس لها موارد طبيعية كالنفط أو حتى منفذ حدودي ولكنها غنية بتاريخها وآثارها وحضارتها وهاهي اليوم يتم إدراج أثارها على لائحة التراث العالمي لما تحتويهمن حضارة عريقة تعود لآلاف السنين”.

وتابع، أن “إضافة اثأر بابل على لائحة التراث العالمي يدل على المكانة العظيمة والحضارة العريقة ليس لمحافظة بابل فقط وإنما لتاريخ العراق لذلك نأمل من الحكومة أن تقدم الدعم الكامل للمحافظة وان ترتقي بآثار بابل الى مكانتها الحقيقية والتي ستنعكس إيجابا ليس للمحافظة وحدها وإنما على بلدنا بصورة عامة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى