سياسي

صراعا قويا وخفيا” يجري بين الفتح وسائرون…..لماذا ؟

قناة الإباء

وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الأحد، إعلان رئاسة مجلس النواب بادراج فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية والدرجات الخاصة بأنها مغازلة للمرجعية الدينية, مشيرة الى ان “صراعا قويا وخفيا” يجري بين الفتح وسائرون بشان حقيبة الداخلية ومثله بين الوطنية واتحاد القوى السنية.

وقالت نصيف في تصريح لـها، إن “ابلاغ رئاسة مجلس النواب اعضاء المجلس بأن السبت سيتم ادراج فقرة التصويت على اكمال الكابيتة الوزارية والدرجات الخاصة بانه مغازلة للمرجعية الدينية العليا وابعاد البرلمان من الاحراج”.

واضافت “لقد تعودنا عندما تنبه المرجعية لمسائل سلبية نجد هناك فورة من قبل الحكومة والقوى السياسية الا ان هذه الفورة سرعان ما تتراخى تدريجيا”، مبينة ان “عدم حسم وزارتي الداخلية يعود لصراع قوي وخفي بين سائرون والفتح بشان حقيبة الداخلية ومثله بين الوطنية واتحاد القوى بشان حقيبة الدفاع”.

وكان النائب عن ائتلاف الوطنية النائب رعد الدهلكي شكك في تصريح له اليوم الأحد، بإمكانية انجاز ملف الكابينة الوزارية خلال الاسبوع الماضي, مؤكدا ان عدم حسم الملف الاسبوع المقبل سيعقد الازمة اكثر وربما سيتم تشكيل كتل سياسية جديدة خارج التحالفين الرئيسيين. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى