أمني

محافظ كركوك: هناك ضعف وتقصير بالأداء الأمني بمناطق تفجيرات المحافظة الأخيرة

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

 

اتهم محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، السبت، بعض تشكيلات الشرطة الاتحادية بالتقصير وقت حدوث التفجيرات الأخيرة بالمحافظة.
وقال المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان  حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، إن “الجبوري ترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية بالمحافظة وبحضور عضوي مجلس النواب ارشد الصالحي وريبوار طه وقائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة اللواء الركن قوات خاصة سعد حربية وممثلي القيادات الأمنية والأجهزه الاستخبارية” .
واضاف ان “الجبوري طمأن مواطني المحافظة وجرى خلال الاجتماع تحليل دقيق للحادث الإرهابي وتحديد المقصرين بالحادث والاجراءات الأمنية المتخذة قبل وقوع الحادث وبعد الجريمة الارهابية” .
وشدد الجبوري، أن “دماء مواطني كركوك لن تذهب سدى، وسنصل لمرتكبي هذه الجريمة الإرهابية التي احزنت الجميع، وسيتم ايضا محاسبة المقصرين في اداء واجبهم الأمني”، مؤكدا أن “الأجهزة الاستخبارية كانت قد نبهت قبل ايام من وجود نوايا إرهابية قبل وقوع الهجوم الإرهابي، ولكن كان هنالك تقصير وضعف في الأداء الأمني لبعض تشكيلات الشرطة المحلية المتواجدة بمناطق التفجيرات الإرهابية” .
وأوضح، أن “تكاتف مكونات كركوك وتعاونهم مع الأجهزة الأمنية عامل مهم لتحقيق الأمن والاستقرار، وان امن وسلامة مواطني كركوك غير قابل للسجال السياسي، بل علينا جميعا علينا التوجه جميعنا نحو الأمن والاستقرار والحفاظ على المكاسب التي تحققت لمواطني كركوك”.
وأشا رالبيان، إلى أن “المجتمعين تدارسوا آلية وضع حلول عاجلة في التعامل مع ملف عوائل مطلوبين للقوات الامنية او عوائل فلول داعش من المحافظات القريبة لكركوك واهمية ارجاعهم لمحافظاتهم الى جانب نقل عوائل اخرى من محافظة كركوك لمخيمات النزوح المحددة ضمن حدود المحافظة، بما يحفظ أمن كركوك وسلامة مواطنيها بما يراعي المعايير الانسانية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى