سياسي

التركمان يطالبون رئيس الوزراء بإعادة انتشار القوات الإتحادية بكركوك

قناة الإباء


طالب النائب السابق والقيادي التركماني، فوزي أكرم ترزي، الجمعة، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، بإعادة انتشار قوات الامن والنظام والقانون في محافظة كركوك، للحفاظ على أمنها واستقرارها.


وقال ترزي، في بيان تلقت /الإباء/ نسخة منه: “لا يخفى على أحد ما يتعرض له التركمان كقومية اساسية ثالثة في العراق من استهدافات إرهابية ومظالم وتهميش واقصاء وتحجيم بشكل مبرمج وممنهج من قبل أطراف معروفة لدى الجميع وفي كافة المناطق التركمانية الممتدة من تلعفر إلى مندلي  وأمام مرأى ومسمع العالم الصامت”.


ودعا، القائد العام للقوات المسلحة إلى “إعادة انتشار قوات الامن والنظام والقانون وخاصة قوات مكافحة الإرهاب في كركوك وذلك للحفاظ على أمن و استقرار هذه المدينة الغنية بثرواتها والفقيرة بخدماتها والتي تتعرض إلى هجمات إرهابية  شرسة”.


وطالب، كافة الأحزاب والحركات والمنظمات الجماهيرية التركمانية في كركوك بـ”عقد اجتماع طارئ وفوري لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية و القانونية والإدارية وذلك من أجل وضع حد لكل التجاوزات والانتهاكات التي تتعرض لها كركوك الحبيبة”.


وأكد، أن :”ذلك مسؤولية وطنية إنسانية أخلاقية ملقاة على عاتق الجميع دون استثناء”، محذراً بالقول: “وبخلافه لن نبقى مكتوفي الايدي و كل الطرق القانونية والإدارية مفتوحة أمام الشعب التركماني “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى