محلي

مستشفى الكفيل التخصصي يكشف أسباب ارتفاع تكاليف العمليات

قناة الإباء

كشفت ادارة مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، الخميس، عن اسباب ارتفاع تكاليف العمليات في المستشفى، موضحة أن الواردات تذهب بالكامل لتمويل خدماتها ورعاية المرضى الفقراء، لافتة الى أن بعضها تذهب للحكومة المحلية كخدمات جباية، إضافة لتمويل اقامة وحماية الاطباء الاجانب.
وقال مدير المستشفى الدكتور جاسم الابراهيمي في بيان ، إن “مستشفى الكفيل التخصصي منذ إفتتاحه ولغاية شهر نيسان من العام 2019 أجرى (38.254) عملية جراحية وتنظيرية بمختلف التخصصات الطبية”، مبيناً أن “نسبة النجاح التي تحققت بتلك العمليات بلغت الـ(99.36%) وهي نسبة تضاهي أكبر مستشفيات العالم تطوراً”.

وأضاف الإبراهيمي، أن “العمليات أجراها أطباء عراقيون وعرب وأجانب بتخصصات جراحة القلب والجملة العصبية والدماغ والعظام والمفاصل والجراحة العامة وغيرها”، موضحاً، أن “ما حققه المستشفى من نجاح يستحق أن نفخر به وهو جاء بفضل الملاكات الطبية والتمريضية والإدارية العاملة فيه وتقنياته الحديثة التي واكبت التطور الطبي عالمياً”.

وأوضح، أن “واردات المستشفى تذهب بالكامل لتمويل خدماتها ورعاية المرضى الفقراء، إذ أن ارتفاع أسعار العمليات هو بسبب ارتفاع سعر الأجهزة المتطورة والتي تضاهي ما موجود عالمياً وهي تتطلب ادامة مستمرة، وهذا يحتاج مبالغ كبيرة. كما أن جميع العمليات التي تجرى في المستشفى يقوم بها أطباء متميزون ومختصون إزاء نسبة معينة من المبلغ الذي يدفعه المريض، وهم من العراقيين والمغتربين والاجانب من ذوي الخبرة والنجاحات العالمية”.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى