محلي

ماذا قالت والدة الشهيد حسين العلياوي صاحبة “التحية العسكرية” ؟

قناة الإبـاء/متابعة  

“آني مفتخرة بأن ابني ذهب فداءً للوطن والمقدسات في أرض سامراء .. ولأن ابني عسكري كان لازم أخذ تحية عسكرية تليق بي”.

هكذا علقت والدة الشهيد حسين حاسب طابور العلياوي انتشرت صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع وهي تؤدي التحية العسكرية لجثمان ابنها اثناء تشييعه.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بشكل واسع واهتمام كبير صورا لأمراة تقوم بتأدية التحية العسكرية اثناء تشييع نجلها الذي ارتقى سلم الشهادة في قاطع سامراء ضمن قوات اللواء 313 في الحشد الشعبي، في تعامل بدا لافتا خصوصا ان الام يغلب في هذه اللحظات الانهيار والحزن ونوبة البكاء.

وفي أول حديث إعلامي لها تقول ام الشهيد حسين لموقع “الحشد الشعبي”، إنها تعتبر أبنها مفخرة عراقية كونه قدم اغلى ما يملك وهو دمه من اجل العراق والمقدسات وصون الاعراض وفي مكان مقدس مثل مدينة سامراء.

وبشأن اداء التحية العسكرية لنعش الشهيد حسين اثناء تشييعه، تبين أم حسين: “ان اداء التحية العسكرية لجثمان ولدي الطاهر هو أمر طبيعي باعتباره كان مقاتلا في الدفاع عن أرض الوطن”، مضيفة باللهجة الدارجة: “ابني عسكري ولازم أخذ تحية عسكرية تليق بي”.

وبشأن الانتشار الواسع للصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد ام الشهيد حسين العلياوي أن اداء التحية العسكرية لم يكن مخطط لها ولم تعلم انها ستأخذ كل هذا الصدى، فضلا عن أنها كانت تجهل وجود من يلتقط الصور في تلك اللحظات.

بطاقة الشهيد الشخصية:

-حسين حاسب طابور العلياوي.

-مواليد 1994 بغداد.

-متزوج ولديه ثلاثة أطفال أكبرهم 7 سنوات واصغرهم عمره 7 ايام.

-يسكن في بيت اهله.

-كان يعمل كاسبا قبل نيله الشهادة. 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى