صحافة

لماذا انقسم الشعب البريطاني على نفسه ؟

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

نشرت الإندبندنت أونلاين افتتاحية عن نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي بعنوان “الانتخابات الأوروبية توضح أن الشعب منقسم تماما كما البرلمان”.

تقول الإندبندنت إن الفائز الواضح بانتخابات البرلمان الأوروبي التي شهدتها بريطانيا أخيرا كان تحالف الراغبين في بقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي.

وتوضح الصحيفة أن التحالف المكون من 5 أحزاب ويحاول الإبقاء على بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ويضم كلا من “حزب الأحرار الديمقراطيين” و”حزب الخضر” و”الحزب الوطني الاسكتلندي” و”حزب تغيير المملكة المتحدة” وحزب (بلايد كيمري) الويلزي فاز بأربعين في المئة من الأصوات بينما جاء حزب “بريكست”، الذي يتزعمه نايجل فاراج في المركز الثاني.

وتوضح الإندبندنت أنه بإضافة الأصوات التي حصل عليها حزب :استقلال المملكة المتحدة”، الحزب السابق لفاراج، يصبح إجمالي الأصوات المؤيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى في حال عدم الوصول لاتفاق نحو 35 في المائة من إجمالي عدد الأصوات.

وتخلص الصحيفة إلى أن هذه النتائج توضح أن الشعب البريطاني منقسم على نفسه بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي مثله مثل البرلمان (مجلس العموم) وبالتالي فإن الحل الأمثل هو تنظيم استفتاء آخر “وهو الحل الذي تعتقد الصحيفة أن البلاد تتجه إليه”.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى