سياسي

صحيفة إماراتية تصف العملية العسكرية التركية شمالي العراق بـ”العدوان”

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

وصفت صجيفة “البيان” الإماراتية، الأربعاء، العملية العسكرية التركية التي انطلقت امس شمالي العراقبـ”العدوان”، مشيرة إلى أن تلك “العمليات العدوانية” تتم دون التنسيق مع الحكومة الاتحادية.

وقالت الصحيفة بعددها الصادر اليو إن “الجيش التركي بدأ عدواناً برياً في شمال العراق”، مبينة أن “قوات تركية مدعومة بالمدرعات والدبابات توغلت داخل أراضي إقليم كُردستان بعد عملية قصف مدفعي وجوي مكثف مناطق في هاكورك بإقليم كُردستان”.

وأضافت، أن “هذه العمليات العدوانية تتم من دون التنسيق مع حكومة بغداد وتعكر صفو العلاقات بين البلدين”، مشيرة إلى “التواجد العسكري التركي في عدد من الثكنات والقواعد ومن أبرزها قاعدة بعشيقة التي طالما أثارها العراقيون مع المسؤولين الأتراك مطالبين بانسحاب فوري لتلك القوات وإخلاء مواقعها، ولكن من دون أن تجد استجابة من الجانب التركي الذي يتذرع بملاحقة المسلّحين الأكراد”.

وبينت الصحيفة، أن “ العراق احتج مراراً على العمليات العسكرية التركية في مناطق شمال العراق وبما فيها عمليات القصف الجوي التي ينفذها الطيران التركي مستهدفا من يسميهم الإرهابيين، بينما يطال المدنيين العزل في قراهم أو رعاة قرب الجبال”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى