أمني

القضاء العراقي يحكم بإعدام اثنين من الفرنسيين بتهمة الانتماء لداعش

قناة الإباء

أصدر القضاء العراقي، الثلاثاء، حكممين جديدين بالإعدام على فرنسيين جديدين من المنتمين لداعش.

وقال مصدر قضائي، بحسب وكالة فرانس برس، إن ” القضاء العراقي أصدر اليوم، حكمين جديدين بالإعدام على فرنسيين جديدين من المنتمين لداعش الإرهابية”.
وبهذا الحكم يصل إجمالى أحكام الإعدام العراقية لفرنسيين منتمين لداعش إلى 6 حالات
ومثل إبراهيم النجارة الذي اتهمه جهاز الاستخبارات الفرنسي بتسهيل إرسال جهاديين الى سوريا، اليوم، أمام محكمة عراقية أصدرت في وقت سابق أحكاما بالإعدام بحق أربعة فرنسيين.
وقالت وكالة “فرانس برس” في خبر أوردته اليوم، وتابعته /الإباء/، إن “إبراهيم النجارة الذي اتهمه جهاز الاستخبارات الفرنسي بتسهيل إرسال جهاديين الى سوريا مثل، اليوم، أمام محكمة عراقية أصدرت في وقت سابق أحكاما بالإعدام بحق أربعة فرنسيين”.
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل على تكثيف جهودها لتجنيب 4 متطرفين فرنسيين عقوبة الاعدام بالعراق.
وكانت محكمة في بغداد قد أصدرت أول أمس الأحد، أحكاما بالإعدام للمرة الأولى على ثلاثة فرنسيين أدينوا بالانتماء إلى داعش، بحسب ما قال مسؤول قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأصدرت محكمة في بغداد، أمس الاثنين، حكما بالإعدام على فرنسي رابع دين بالانتماء إلى عناصر داعش غداة الحكم على ثلاثة آخرين بعد إدانتهم بالتهمة نفسها.
وعلقت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الاثنين، على أحكام الإعدام في العراق، وقالت إنها تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ، لكنها أضافت أنها تحترم السيادة العراقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى