أمني

لماذا ارسل ترامب 1500 جندي اضافي الى المنطقة؟

قناة الإباء/متابعة

رأى الخبير الامني حازم الباوي، الاحد، ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يسعى من خلال ارساله 1500 جندي اميركي للمنطقة الى رفع سقف تهديداته اضافة الى انه يسعى ايضا لاخفاء طبيعة ارتجاله للقرارات والتراجع السريع في اتخاذها.
وقال الباوي في تصريح صحفي، ان “قرار الرئيس الامريكي القاضي بارسال 1500 جندي اضافي للشرق الاوسط ينطوي على مضامين عدة ابرزها رفع سقف رسائل التهديد التي يود اطلاقها بين الفينة والاخرى الى الطرف المقابل”.
واضاف ان “الجميع تعود على سياسة شد الحبال التي يمارسها ترامب منذ ان دخل البيت الابيض من خلال اطلاق بالونات اختبار عبر اعلامه الى العالم لجس نبض الخصوم”.
وبين ان “ترامب يعرف قبل غيره ان الكونغرس الامريكي وشخص رئيسته نانسي بيلوسي قد حذر من تبعات هذه الخطوة لكنه ما زال يشدد عليها لتعويض الخطوات التي تراجع فيها سيما في مسالة الهجوم العسكري على ايران، حيث انه لا يريد ان يبين للعالم بانه ارتجالي القرار وسريع التراجع”.
واوضح ان “هذا الشد والجذب في الداخل الامريكي لا ينفي حقيقة وجود تحركات عسكرية امريكية متسارعة في غرب العراق، ومؤخرا ما كشف عنه موقع (ديبكا) العبري حينما اكد دخول اعداد كبيرة من الجنود الامريكيين الى قاعدة عين الاسد العسكرية غربي الانبار عبر الاردن”. 

 

*المعلومة 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى