محلي

النزاهة تضبط معاون مدير گمرك صفوان الحدودي لتمريره معاملاتٍ غير أصوليةٍ

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

كشفت مديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة، الخميس، عن ضبطها معاون مدير گمرك صفوان الحدوديِّ وعضوين في لجنة الكشف فيه؛ بتهمة تمرير معاملاتٍ غير أصوليَّةٍ .
وذكرت الهيئة في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، أنها “نفذت عمليَّة ضبطٍ في منفذ سفوان الحدوديِّ أسفرت عن ضبط معاون مدير گمرك سفوان واثنين من أعضاء لجنة الكشف في الگمرك؛ وذلك لإنجازهم المعاملات الخاصَّة بإحدى الشركات الأهليَّة المُختصَّة باستيراد المُطيِّبات والعصائر”.
وأضاف البيان، أن “تحقيقاتها الأوليَّة قادت إلى إقدام المُتَّهمين المضبوطين على إنجاز معاملات الشركة بدون موافقة لجنة الصِّحَّة في المنفذ وتمريرها، رغم أنَّ موادَّها مُنتهية نصف مُدَّة صلاحيتها”.
وبينت الهيئة، أنها “نظَّمت محضر ضبطٍ أصوليّاً بالموادِّ التي ضبطتها خلال العمليَّة، وتمَّ عرضه صحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة على قاضي التحقيق الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين على ذمَّة التحقيق”.
وكانت المديريَّة قد أعلنت في السادس من الشهر الجاري عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لإدخال موادَّ غذائيَّةٍ غير مفحوصةٍ إلى البلاد، مُبيِّنةً ضبطها ستة مُتَّهمين يعملون في إحدى الشركات الأهلية أقدموا، بالتواطؤ مع مُوظَّفين في وزارة الصِّحَّة وگمرك محافظة البصرة، على إدخال شحنة دجاجٍ غير مفحوصةٍ. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى