سياسي

سالم: السفارة الامريكية توجه بمنع ادراج القصف الامريكي المتعمد في كركوك على جدول اعمال البرلمان

قناة الإباء / متابعة

اتهم النائب عن تحالف الفتح حسن سالم، السبت، بعض الكتل السياسية بالوقوف ضد إدراج فقرة مناقشة القصف الأمريكي للشرطة الاتحادية في كركوك ضمن جداول أعمال مجلس النواب.

وقال سالم في تصريح له، إن “عدم إدراج فقرة مناقشة القصف الأمريكي المتعمد للشرطة الاتحادية في كركوك ضمن جداول أعمال مجلس النواب حصل بسبب وقوف عدد من الكتل السياسية ضد إدراجه”.

وأضاف ان “وقوف بعض الكتل بالضد جاء لإرضاء الجانب الأميركي الذي تربطها معه مصالح شخصية وحزبية”، مشيرا الى ان “تحالف الفتح سيعاود مطالبته خلال جلسة غد الأحد بإدراج الفقرة ضمن جدول الإعمال لردع الاستهتار الأمريكي في البلاد”.

واوضح أن “بعض القوى السياسية داخل مجلس النواب تحاول تسويف القصف الأمريكي المتعمد للشرطة الاتحادية في كركوك بتوجيه من السفارة الأمريكية”، مبينا أنه “من المؤسف سكوت البرلمان على الانتهاكات الأمريكية للسيادة البلاد وللدم العراقي”.

وبين سالم، أن “أعضاء مجلس النواب سيكون لهم موقف رادع وشجاع بعد مناقشة فقرة القصف الأمريكي للشرطة الاتحادية”.

يذكر أن النائب الثاني لرئيس البرلمان بشير الحداد عارض إدراج فقرة مناقشة القصف الأمريكي للشرطة الاتحادية في كركوك ضمن جدول أعمال مجلس النواب تحت ذريعة عدم وجوده بجدول الاعمال.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق، تشكيل لجنة تحقيقية بحادثة استشهاد وإصابة ثلاثة عناصر امنيين لها بحادثة قصف ما يسمى “التحالف الدولي” في محافظة كركوك.

 

س.ك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى