صحافة

“حفتر غير ديمقراطي”

 

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

 

 

نشرت الغارديان تقريرا بعنوان “مبعوث الأمم المتحد يؤكد أن رجل ليبيا القوي خليفة حفتر ليس ديمقراطيا”.

وتؤكد الصحيفة إن غسان سلامة، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، قال أشد تصريح له حتى الآن منذ بداية هجوم القائد العسكري خليفة حفتر على العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا بقيادة فايز السراج.

ويضيف أن سلامة قال إن حفتر “ليس ديمقراطيا ولا يحظى بأي دعم في طرابلس”، وذلك خلال وجود المبعوث الدولي في العاصمة الفرنسية باريس التي ينظر إليها على أنها أكبر داعم لمحاولة حفتر السيطرة على البلاد بعد 8 سنوات من الفوضى التي تلت الإطاحة بالزعيم معمر القذافي.

ويشير التقرير الى إن “الولايات المتحدة تعارض أي قرار من مجلس الأمن ينتقد حفتر وهجومه على طرابلس ورغم تورط قواته في ارتكاب جرائم حرب إلا أن إدارة ترامب لازالت تعتبره الرجل المناسب ليقود جيشا وطنيا في ليبيا ضمن صورة أكبر”.

وينقل التقرير عن سلامة قوله إن مجلس الامن كان في ورطة شديدة بسبب الانشقاق الكبير بين أعضائه، خاصة بعدما قدمت بريطانيا مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في ليبيا، لكن كلا من الولايات المتحدة وروسيا رفضتاه.

ويوضح إن “الدعم الذي يتلقاه حفتر في هجومه على طرابلس هو جزء من دعم دبلوماسي أكبر يحصل عليه من كل من فرنسا والإمارات ومصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى