دولي و عربي

الخارجية الايرانية: لاتوجد مباحثات مع السعودية إلا في قضايا الحج

قناة الإباء

أكد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية سيد عباس موسوي، اليوم السبت، أنه لاتوجد أي مباحثات مع السعودية إلا في القضايا التي تتعلق بالحج.

واعتبر موسوي ، في معرض رده على مزاعم بعض وسائل الاعلام الاجنبية حول طلب ايراني حول التفاوض مع أمريكا وبدء مفاوضات ومباحثات بين ايران والسعودية، هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة بشىء وخاطئة.

ونوه المتحدث بإسم الخارجية الايرانية الى ان السياسات المعلنة للجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن دول الجوار هي واضحة بشكل كامل وقائمة على الاحترام المتبادل وحسن الجوار وعلاقات الجوار السلمية المصحوبة بالتعاون والحوار، وان جميع دول جوار ايران الذين يأخذون بعين الاعتباء الحقائق وتطورات المنطقة بواقعية يأتون في أولوية العلاقات البناءة والاحترام المتبادل.

ونوه موسوي الى ان السعودية من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية دولة مهمة في المنطقة لكنها سلكت خلال الاعوام الاخيرة مساراً خاطئاً مع توجه غير بناء وهذا الامر خلق مصائب وأزمات عديدة في المنطقة.

وأعرب موسوي عن أمله في أن يعود مسؤولو السعودية قريباً الى مسار ارادة الخير الى شعوب المنطقة حيث ان الجمهورية الاسلامية ستكون في ظل هكذا أوضاع مستعدة للتعامل مع هذا البلد في اطار التعاون الاقليمي والثنائي.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى