دولي و عربي

الرئيس الايراني: لن نسمح للأخرين بالتدخل في مسار تعزيز العلاقات مع باكستان

قناة الإباء

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، لن نسمح للأخرين بالتدخل في مسار تعزيز العلاقات الاخوية بين ايران و باكستان.

ونوه الرئيس حسن روحاني خلال اجتماع الايراني الباكستاني الثنائي في طهران، الى ان مرحلة جديدة من العلاقات قد بدأت بين طهران واسلام آباد، قائلا، ان البلدين يتفقان في تعزيز العلاقات في جميع المجالات والتعاون والتنسيق خاصة في محاربة الارهاب وارساء الامن والاستقرار في المنطقة.

وأشار الرئيس روحاني الى أن أمريكا سببت خسائر كبيرة للأقتصاد والامن الاقليمي، قائلا، في ظل الظروف الراهنة يجب على دول المنطقة اتخاذ القرار بشكل مستقل ومباشر وفقاً لمصالحها.

واعتبر روحاني الاجراء الامريكي في اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني واعلان الجولان كجزء من الكيان الصهيوني واعتبار حرس الثورة الاسلامية كمنظة ارهابية والانسحاب من الاتفاق النووي والمواقف التي اتخذتها امريكا ضد باكستان في ما يخص الارهاب هي من ابرز الاجراءات الامريكية الخطيرة خلال الاشهر الاخيرة.

وأكد الرئيس الايراني على التعاون الايراني الباكستاني في محاربة الارهاب، قائلاً، ينبغي ان يكون مستوى هذا التعاون بشكل يدرك به الارهابيون ان البلدين عازمان على محاربتهم بشكل حازم.

M.K

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى