دولي و عربي

عشرات الجرحى بمسيرات العودة بغزة بجمعة “يوم الأسرى”

قناة الإبـاء/متابعة       
أصيب عشرات الفلسطينيين امس الجمعة إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الخامسة والخمسين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن ثلاثة وثلاثين فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة بينهم خمسة من المسعفين وأربعة من الصحفيين.
وأوضحت الوزارة ان سيارة تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني تضررت شرق خانيونس خلال اسعاف الجرحى.
ووصل الاف الفلسطينيين الى مخيمات العودة تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في جمعة يوم الاسير وهم يحملون صور الاسرى في سجون الاحتلال.

من جانبه قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس إن الاسرى الذين انتصروا في معركة “الكرامة 2” اكدوا ان الكف قادر على أن يهزم المخرز وأن معركة الأمعاء الخاوية قادرة على كسر ارادة السجون.
وأضاف خلال كلمته في مخيم العودة بغزة: “اطلاق سراح الأسرى واجب شرعي ووطني وانساني فيجب السعي الجاد لاطلاق سراحهم وفكاك أسرهم بشتى الطرق المشروعة وعلى رأسها المقاومة وأسر الجنود لأن هذا الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة”.
وأدان كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني داعيا أبناء الامة العربية والاسلامية إلى فضح المطبعين والتبرؤ منهم لأن التطبيع خيانة وطعنة غادرة لتضحيات وشهداء أبناء شعبنا.
ودعا رضوان الى استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط وتحقيق حق العودة وافشال صفقة القرن ومواجهة التطبيع
ودعا أيضاً للمشاركة في فعاليات الجمعة (56) بعنوان “جمعة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام”.‎

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى