محلي

العادلي: وضع الأمطار والسيول تحت السيطرة بمحافظتي واسط وميسان

قناة الإباء/ متابعة
أكد وزير الموارد المائية، جمال العادلي، الجمعة، ان وضع الامطار والسيول في محافظتي واسط وميسان تحت السيطرة، فيما أشار إلى ان مياه الامطار والسيول ساهمت في زيادة الخزين المائي بشكل كبير واعادة الاهوار الى سابق عهدها.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الموارد المائية، في بيان تلقت /الإباء/ نسخة منه، أن “العادلي، يرافقه قائد عمليات الرافدين ومدير عام هيئة تشغيل مشاريع الري ومدير عام شركة الفاو العامة، تفقد موقع هور المصندك للاطلاع  على واقع العمل الجاري لتوسعة فتحة المصندك باستخدام الكراءات والبرمائيات لغرض تمرير أكبر كمية من المياه باتجاه المصندك وتخفيف الضغط على محافظة ميسان”.
واشاد العادلي، بـ”دور الوزارة في التعامل واستيعاب الموجات الفيضانية وتمريرها بشكل امن الى خزانات السدود والبحيرات”، مبيناً ان “جميع الملاكات الفنية والهندسية والجهد الالي للوزارة مستنفر حاليا ونجحنا في استيعاب هذه الموجات ومستعدين لاستيعاب الموجات الفيضانية المحتملة”.
وأضاف، أن “الوضع تحت السيطرة ومطمئنين على سلامة اهلنا في واسط وميسان”، مؤكداً ان “مياه الامطار والسيول ساهمت في زيادة الخزين المائي بشكل كبير واعادة الاهوار الى سابق عهدها”.
وأشار، إلى “اهمية ودور سدة الكوت في توزيعات المياه كونها احدى المنشات الاروائية الرصينة ومصممه بشكل متقن لاحتواء وتمرير الموجات الفيضانية العالية”.

 

س.ك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى