صحافة

الصحة العالمية تسحب دعمها لمبادرة غذائية جدلية !

 

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

 

 

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن قيام منظمة الصحة العالمية بسحب رعايتها لحدث يشجع على اتباع نظام غذائي يحد بشكل كبير من استهلاك اللحوم.

وخططت هيئة الأمم المتحدة لدعم حدث إطلاق المجموعة العلمية، التي تقف وراء “النظام الغذائي الصحي للكوكب” المثير للجدل.

ويقول العلماء إن تبني المشروع أمر حيوي لإطعام سكان العالم، دون تدمير البيئة مع تحسين صحة الملايين.

ولكن منظمة الصحة العالمية توقفت عن رعاية هذا الحدث، بعد انتشار انتقادات تقول إنه لا يوجد “مبرر علمي” لقيام كل شخص في العالم، بتبني نظام غذائي قياسي.

وكانت المجلة الطبية البريطانية (BMJ) أول من ذكر أن المنظمة انسحبت من لجنة “EAT-Lancet“، المعنية بالغذاء والكوكب والصحة، في سويسرا.

وليس من الواضح سبب قيام منظمة الصحة بسحب رعايتها. ومع ذلك، يبدو أن آراء سفير إيطاليا لدى الأمم المتحدة، لعبت دورا في ذلك.

وصاغ جيان لورينزو كورنادو، رسالة إلى المنظمة تساءل فيها عما إذا كان ينبغي دعم الحملة العالمية لتشجيع النظام الغذائي، الذي قد يتسبب في فقدان ملايين الأشخاص العاملين في الصناعة الزراعية، لعملهم، حسب قوله.

كما حذر كورنادو من أن التحول العالمي إلى نظام غذائي نباتي، يمكن أن يؤدي إلى وضع حد للمأكولات التقليدية في جميع أنحاء العالم.

وأبلغت منظمة الصحة العالمية مجلة “BMJ“، أن مدير التغذية التابع لها ما يزال عضوا مشاركا في حدث لجنة “EAT-Lancet“. ولكن آراءه لا تعكس بالضرورة المواقف الرسمية للمنظمة، وفقا لبيان صادر عنها.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى