دولي و عربي

الشرطة السودانية: 16 شخصا قتلوا يومي الخميس والجمعة

قناة الإباء/متابعة      
أعلن الناطق باسم الشرطة السودانية اللواء هاشم على عبد الرحيم، اليوم السبت، مقتل ما لا يقل عن 16شخصا خلال يومين بأعيرة نارية طائشة في الاعتصامات والتجمهرات في البلاد.

 

وقال المتحدث في بيان: “16 شخصا قتلوا يومي الخميس والجمعة بأعيرة نارية طائشة في الاعتصامات والتجمهرات”.

وقال الناطق باسم الشرطة: أن “الاعتصامات والتجمهرات أثرت على حركة السير وتسببت في ازدحام كثيف وسط الخرطوم.

وأضاف عبد الرحيم، إن تحقيقات الشرطة الجنائية أشارت لوفاة ستة عشر شخصا وإصابة عشرين آخرين بأعيرة نارية طائشة، هذا وقد شملت الاعتداءات بعض المقار والممتلكات الحكومية والخاصة.

وتابع، الشرطة إذ تأسف لوقوع هذه الأحداث التي استهدفت الأموال العامة والخاصة تترحم على الموتى وترجو الشفاء العاجل للجرحى تهيب بالمواطنين إتاحة حق السير للكافة والتزام جانب القانون والمحافظة على الأمن والنظام العام.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف أعلن الخميس الماضي عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، فيما اعتبره تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الاحتجاجات في السودان انقلابا عسكريا.

وجاء تدخل الجيش بعد أشهر من احتجاجات شعبية تصاعدت ضد غلاء الأسعار وتحولت مؤخرا إلى المطالبة بتنحي البشير، التي عدها مؤامرة تعود لأيام الربيع العربي.

وبإطاحة الجيش السوداني، برئاسة البلاد، المشير عمر البشير، تكون الخرطوم شهدت تاريخا حافلا منذ استقلالها عام 1956 بنحو 10 انقلابات، نجح منها 4 انقلابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى