محلي

ذي قار: مليون سائح يزورون الاهوار سنويا

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

كشفت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة ذي قار، السبت، عن دخول نحو مليون سائح الى مناطق الاهوار سنويا في حين تفتقر تلك المناطق الى الخدمات والاهتمام الحكومي.
وقال رئيس اللجنة رشيد السراي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “ما بين 500 ألف الى مليون سائح يزورون سنويا مناطق اهوار ذي قار من مختلف المحافظات اضافة الى السائحين الاجانب والبعثات الاخرى”.
وأضاف السراي، أن “تلك المناطق تفـتقر الى ابسط الخدمات الاساسيـة بسبب الاهمال الحكومي لتطوير تلـك المواقع وجعلها من اهم المناطق السياحية في البلاد والاستفادة من الايرادات المتحققة من خلالها واستثمار تلك الايرادات في دعم خزينة الدولة”، مبينا أن “الايرادات قد تصل لأكثر من خمسة مليارات دينار سنوياً كرسوم فقط على اقل التقادير، فضلا عن عوائد للمواطنين تصل الى أكثر من 25 مليار دينـار وآلاف فـرص العمل المؤقتة والدائمـية”.
وعزا السراي “السبب الرئيس في ذلك الاهـمال لتلك المناطق الى الحكومة الاتحادية ومؤسساتها التي لا تقوم بأي جهد وتمنع أي طرف محلي يحاول ذلك”، لافتا الى انه “بالإمكان مضاعفة الإيرادات وفرص العمل بشكل كبير في حال توفر المرافق السياحية والخدمية المناسبة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى