صحافة

انقلاب خفي على رئيسة وزراء بريطانيا !

 

 

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

 

 

“بديل تيريزا ماي، يعتبر الاتحاد الأوروبي “سجنا كالاتحاد السوفيتي”، عنوان مقال صحيفة “فزغلياد”، حول التحضير للانقلاب على رئيسة الوزراء البريطانية.

وجاء في المقال: الصحافة البريطانية تدفن حكومة تيريزا ماي. يُنتظر حدوث “انقلاب” بنتيجة “مؤامرة الوزراء”. فقد عُرفت أسماء الخلفاء المحتملين لماي التي لم تفلح في أن تصبح “سيدة بريطانيا الحديدية” الثانية، والذين سيتحملون عبء “سحب” المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

فقد كتب تيم شيبمان، من صحيفة صنداي تايمز، أن هناك بالإضافة إلى ليدينغتون، مرشحين إضافيين لخلافة ماي، هما وزير الخارجية جيريمي هنت، ووزير البيئة والغذاء والتنمية الريفية مايكل غوف.

غوف، وفق Mail on Sunday ، أوفر حظا، فيما يعد ليدينغتون “رماديًا” جدا، وتربعه على كرسي رئاسة الوزراء لن يناسب مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولا معارضيه. أما غوف وهنت، فمن مؤيدي الخروج القاسي، ولا يناسبان مؤيدي الحفاظ على العضوية في الاتحاد الأوروبي. يذكر أن هانت سبق أن وصف الاتحاد الأوروبي بأنه “سجن، مثل روسيا السوفيتية”، ووعد بالقتال من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشروط بريطانية.

لكن في لندن، يعترفون بأن استقالة ماي لن تحل المشاكل المرتبطة ببريكسيت. ففي الصدد، قال وزير المالية في الحكومة الحالية فيليب هاموند، بوضوح، على قناة سكاي نيوز: “استبدال رئيسة الوزراء، كمثل استبدال الحزب الحاكم، لن يساعدنا. نحن بحاجة إلى إيجاد إجابة عن سؤال حول صيغة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي سيقبلها البرلمان؟”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى