دولي و عربي

بكين: ضغوط سياسية وراء الإجراءات التي تستهدف الشركات الصينية

قناة الإباء /متابعة 

 

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يى، اليوم الجمعة، أن الإجراءات الأخيرة ضد شركات التكنولوجيا الصينية والمواطنين هي ضغوط مجرد سياسية متعمدة.

 وقال الوزير في المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي على هامش الدورة الحالية لبرلمان البلاد — مؤتمر الشعب لعموم الصين: “إذا نظرت بموضوعية وبدون انحياز، ليس من الصعب أن نلاحظ أن الإجراءات التي تستهدف الشركات والمواطنين الصينيين في الآونة الأخيرة ليست مجرد قضية قضائية، بل هي ضغوط سياسية متعمدة”.

يذكر أن السلطات الكندية اعتقلت منغ وان تشو، المديرة المالية لشركة “هواوي” الصينية، في فانكوفر، في الأول من ديسمبر، وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة، التي وجهت إليها اتهامات واسعة ضدها وشركة “هواوي” للتكنولوجيا الصينية، لكونها تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، فيما سبق أن بكين تعارض بشدة تسليم كندا المديرة المالية لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا منغ وان تشو إلى الولايات المتحدة، وقدمت إخطارا رسميا شديد اللهجة للسلطات الكندية بهذا الصدد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، لو كانغ في بيان: أعرب الجانب الصيني عن استيائه، واحتجاجه الشديد على الجانب الكندي فيما يتعلق بمثابرته في الترويج لما يسمى إجراءات تسليم السيدة منغ وان تشو، وقد قدمت بكين بالفعل إخطاراً صارما بهذا الصدد.

وأعلنت السلطات الكندية، الجمعة، أنها سوف تنظر في إجراءات تسليم المديرة المالية لشركة “هواوي” الصينية للتكنولوجيا منغ وان تشو، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى