دولي و عربي

مصادر جزائرية: بوتفليقة قرر التراجع عن الترشح للرئاسة

قناة الإباء / متابعة

كشفت مصادر رفيعة المستوى من داخل حزب التحرير الحاكم في الجزائر، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، قرّر بشكل رسمي عدم تقديم أوراق ترؤسه لولاية خامسة لحكم الجزائر.

وكان عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية لبوتفليقة، أعلن أن الرئيس الجزائري سيقدّم ملف ترشحه أمام المجلس الدستوري، يوم 3 مارس، ليؤكد رسمياً ترشحه لعهدة خامسة.

وأكدت المصادر، في تصريحات صحفي، أن كل المؤشرات تدلل على أن الوضع الصحي المتفاقم للرئيس بوتفليقة لا يسمح أبداً بترشيح نفسه للولاية الخامسة.

المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أكدت أيضاً أن قرار عدم الترشح سيصدر في الساعات المقبلة، وعلى أبعد تقدير صباح يوم غدٍ الأحد، وهو الموعد الأخير لتقديم طلبات الترشح للرئاسة.

وأوضحت المصادر أن حزب التحرير سيعقد لقاءً قريباً مع كافة أعضائه لاختيار الشخصية المناسبة لخوض غمار معركة الانتخابات الرئاسية، مشيرةً إلى أن بوتفليقة قد استجاب للحملات الشعبية الكبيرة التي خرجت وطالبت بعدم ترشحه من جديد

وذكرت أن هناك اتصالات كبيرة من شخصيات جزائرية مرموقة ومسؤولة، ومن قادة الأحزاب السياسية والدينية؛ لضمان مرور العملية الانتخابية بسلام ودون أي عقبات، ومنع تكرار السيناريوهات الدامية في الدول العربية داخل الجزائر.

 

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى