محلي

الحراس الأمنيّون في وزارة النفط يعتزمون إطلاق تظاهرات حاشدة

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

كشفت ممثلية الحراس الأمنيين في وزارة النفط، السبت، عن عزمهم إطلاق تظاهرات حاشدة أمام مقر وزارة النفط يوم غد الأحد الموافق (4 آذار 2019)، للمطالبة بحقوقهم، ورفع “الحيف” عنهم.

وقالت المتحدث باسم الممثلية، محمد صافي، العامل في أمن شركة خطوط الأنابيب النفطية في تصريح صحفي إن “الحراس الأمنين وهم بالمئات متعاقدون مع شركات النفط الشمالية والجنوبية، وشركات الخطوط والأنابيب النفطية”.

وأضافت أن “المظاهرات ستستمر لحين تحقيق المطالب، وفي حال لم تتم المعالجة سنتجه لخيارات أعلى”. 

وأوضحت أنه “قبل 6 سنوات أصبح الإشراف علينا من قبل شرطة الطاقة، لكن رواتب الحراس الأمنيين والغيابات والمستحقات بقيت كلها ضمن شركة الخطوط والأنابيب النفطية، وبعد قرار مجلس الوزراء القاضي بتحويل الأجراء اليوميين كافة إلى عقود والعقود الى ملاك تأكد لنا بأن الحراس مستثنون من التثبيت والتحول، فما هو العارض؟”. 

وبينت أن “الحراس الأمنيين ذهبوا بمطالبهم إلى كل مكان، فالشرطة رفعت أسماءنا لوزير الداخلية 4 مرات، لكنه يقول أن أوامر التثبيت مسؤولية وزارة النفط، وهذه الأخيرة تماطل في أمر الرد والإجابة على مطاليبنا المشروعة، حيث لم تُروج لنا معاملات تحويل من العقد إلى الملاك الدائم، فكل جهة نطرق بابها تخبرنا بأننا غير مشمولين، وكثير من الحراس الأمنيين العاملين مضى على تعاقدهم مدة 10 سنوات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى