محلي

نائبة عن البصرة: ماضون بالطعن في الموازنة

قناة الإباء

أكدت النائب عن محافظة البصرة ميثاق الحامدي، الخميس، أن حجم الأموال التي خصصتها الموازنة الاتحادية لعام 2019 لمحافظة البصرة دون الطموح وخالية من المشاريع الاستثمارية والدرجات الوظيفية، فيما بينت أن نواب المحافظة سيطعنون بميزانيتها أمام المحكمة الاتحادية كون البصرة غبنت في موازنة 2019.

وقالت الحامدي في تصريح صحفي، إن “الطعن الذي سيقدم للمحكمة الاتحادية من قبل نواب محافظة البصرة سيتضمن عدم تخصيص المشاريع الاستثمارية للمحافظة، فضلا عن عدم شمول أبناء البصرة بالدرجات الوظيفية لوزارتي الداخلية والدفاع”، لافتة إلى إن “الدرجات الوظيفية التي خصصت لوزاراتي الداخلية والدفاع منحت فقط للمحافظات الغربية”.

وأضافت أن “ميزانية البصرة لم تتضمن إي مشروع استثماري سوى إكمال مشروع ماء البصرة الكبير وهذا يعد غبنا واضحا من الحكومة تجاه المحافظة”، مبينة أن “إيرادات البصرة تمثل 85% من حجم الأموال العامة في الموازنة ولم تنصف في استحقاقها المالي وتتعامل معها الحكومة كسائر المحافظات الباقية”.

وبينت أن “الحكومة الحالية والسابقة لم تف بتعهداتها تجاه البصرة بتخصيص عشرة ألاف درجة وظيفية لحل أزمة البطالة بين خريجي المحافظة”.

وأعلن مجلس محافظة البصرة، في وقت سابق، عن حاجة المحافظة الى ما يقارب الـ20 تريليون دينار للنهوض بواقع البصرة وإظهارها بشكل عصري متطور مع توفير كافة الخدمات وحل أزمة السكن.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى