محلي

العراق وسوريا يتعاونان في مواجهة تحديات الحرب الالكترونية والشائعات

قناة الإبـاء /بغداد

 

 

أعلنت وزارة الاتصالات، السبت، عن فتح باب التعاون مع سوريا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواجهة التحديات الالكترونية المتمثلة بالحرب الالكترونية والشائعات.

وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية  إن “الوزارة فتحت باب التعاون الاتصالاتي المشترك مع سوريا من اجل مواجهة التحديات الالكترونية المتمثلة بالحرب الالكترونية والشائعات، لاسيما ان العراق وسوريا تعرضا خلال السنوات القليلة الماضية لجرائم عصابات الارهاب وما استخدمته هذه العصابات من حرب الكترونية لبث الشائعات وتوظيف وسائل الاتصال الحديثة والشبكة المعلوماتية لتمرير جرائمها التخريبية والحرب الفكرية حيث شهد البلدان نفس الظروف التي عاشها مجتمعاهما لذلك نسعى لاستغلال التكنولوجيا في مجال مكافحة ذلك”.

واضاف البياتي، ان “الوزارة ستعمل من خلال امكانياتها بهذا التعاون على ادخال سعات اضافية للانترنت من خلال نقطة البوكمال والقائم المشتركة بين العراق وسوريا، بالاضافة  للسعات الداخلة عبر دول الجوار من ايران والاردن وتركيا لتكون شبكة الانترنت قادرة على تغطية احتياجات جميع المستخدمين ولزيادة سرعة وجودة الخدمة”.

واوضح البياتي، أن “الوزارة تعمل على تبادل الخبرات العراقية السورية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات السورية لتنفيذ مشاريع مشتركة بهذا الصدد”.

وكشف عن “وجود نية لاستثمار الخبرات الاسترالية في عدد من المشاريع المهمة المتمثلة بمشروع  القمر الصناعي العراقي والحساب المصرفي (الدفع الالكتروني) ومشاريع اعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وانشاء مركز ثقافي في كل محافظة ومقر لنادي الاتصالات، بالاضافة الى مشاريع البنى التحتية وغيرها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى