سياسي

التميمي تكشف عن ابرز التغييرات التي جرت على موازنة عام 2019

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

كشفت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، الأربعاء، عن ابرز التغييرات التي جرت على موازنة عام 2019، مبينة ان الموازنة تضمنت تثبيت جميع العقود في كافة الوزارات وادراج بند لإعادة المفسوخة عقودهم.

وقالت التميمي في تصريح صحفي إن “اللجنة المالية النيابية أنهت اجتماعها في الساعة الثالثة من فجر اليوم وتمكنت من إدراج عدة فقرات ومن ابرزها الزام الحكومة بتثبيت عقود الكهرباء دون تأخير وتقسيط توقيفاتهم التقاعدية”.

وأضافت، ان “اللجنة تمكنت تمكنت من إدراج فقرة ملزمة لإعادة المفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية وعدم التسويف في ملفهم من قبل الحكومة”، مؤكدة أن “الموازنة تضمنت تثبيت جميع موظفي العقود في كافة الوزارات”.

وتابعت التميمي إن “اللجنة المالية النيابية ألغت القروض الخارجية في الموازنة واعتمدت على الدين الداخلي إلا في حالة وجود مشاريع إستراتيجية، فضلا عن زيادة حصص المحافظات المحررة والبصرة”، موضحة أن “الموازنة ركزت على الجانب الإنساني والخدمي واحداث طفرة في القطاع الخاص في عموم البلاد”.

وأكدت عضو اللجنة المالية النيابية، أنه “تم إدراج فقرة تلزم الوزارات على احتساب الشهادات الأعلى لموظفيها الحاصلين عليها اثناء الخدمة الوظيفية”.

وبشان أسعار النفط وحصة إقليم كردستان اوضحت التميمي أن “أسعار النفط بقيت على 56 دولارا للبرميل الواحد بعد ان تم تخفيض النفقات الاستهلاكية والنفقات غير ضرورية” مشيرة إلى أن”اللجنة المالية عقدت عدة اجتماعات مع وزير النفط ثامر الغضبان  بشان الاتفاق النفطي وجرى تحديد حصة الاقليم بنحو 12,6 بشرط التزام الاقليم بتصدير النفط من خلاله”. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى