مقالات

وطن للإيجار !!

 

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

 

هل ستجدون أفضل من خيار تأجير البلاد للآخرين , لكي ينقذوها من براثن عجزنا وشرورنا , ومن غبائنا الحضاري الوطني المخزي المشين؟!

الوطن تناوبت على قيادته جميع الملل والنحل والأحزاب والفئات , وكأنه عدوها وعليها أن تنتقم منه ومن أهله أجمعين.

وما أنجزت الحكومات والأنظمة إلا ما يُستعار منه ويندى له الجبين!!

ماذا قدمت الحكومات المدعية بالوطنية , وذات الحزب الواحد والقائد والفئة الواحدة والأغلبية الساحقة , وما شاكلها من هذيانات الضياع والإنقراض؟!

وبما أننا سجلنا أرقاما قياسية في العجز الحضاري والفشل السياسي والإداري والإستثماري وعلى كافة المستويات , فأن من الحكمة أن نعترف بخيباتنا ونعلن أن من الأفضل لنا أن نعرض الوطن للإيجار.

وطن بلا سيادة ولا قيادة ولا عنوان , وكل ما فيه يجري وفقا لأصحاب الحصص والمطامع والمشاريع التدميرية الرائدة.

لقد حان الوقت لعرض الوطن للإيجار , ومن الأفضل أن يؤجر أما للصين أو لروسيا , لأنهما الوحيدتان القادرتان على البناء وإعادة ترتيب أوضاعه بما يتفق ومواصفات العصر , أما الدول الأخرى فالتجارب معها واضحة النتائج , فهي تستثمر الثروات والويلات والتناقضات , ولا يعنيها مصلحة الوطن والناس , لأن ذلك ليس من شأنها , ويمكنها أن تسوّق ما لا يحصى من المسوغات لإبادة الشعب ومحق الوطن , فالمهم مصالحها المعلنة والخفية.

ومن المعروف أن العديد من الدول الأفريقية أصبحت نسبة منها مؤجرة للصين التي تستثمرها في الزراعة والعمران , وهي التي تسعى للتصنيع في غير أراضيها , مما يعني بأنها ستجعل ما تستأجره مراكز إنتاجية وتصنيعية ذات مردودات ربحية متراكمة..

 

 

د. صادق السامرائي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى