محلي

الاتصالات تعتزم انهاء الشراكة مع بعض الشركات لرداءة خدمة الانترنت

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

أكد وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، الثلاثاء، على سبل تطوير العلاقات بين العراق واستراليا في  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى ان الوزارة تعتزم انهاء الشراكة مع بعض الشركات لرداءة خدمة الانترنت.
وقال المكتب الاعلامي للربيعي حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، ان “الاخير استقبل السفير الاسترالي في بغداد جوان لندس لبحث اقامة ورشة عمل مشتركة بين البلدين، واهمية  مشاركة الشركات الاسترالية  للاستثمار في انجاز المشاريع المقبلة لوزارة الاتصالات والتي تحتاج الى شركات رصينة لتقديم خدمات افضل “.
وذكر الربيعي بحسب البيان ان “سبب رداءة خدمة الانترنت في العراق يعود الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات في تنفيذ المشاريع وانتهاء العمرالافتراضي للاجهزة والمعدات”، مؤكدا على “مراجعة كافة العقود مع الشركات لانها ليست بالمستوى المطلوب وعازمون على انهاء الشراكة مع بعض منها بسبب رداءة خدمة الانترنت”.
واضاف، ان “هناك مشاريع عديدة بحاجة الى الاستثمار ومن بينها مشروع  القمر الصناعي الخاص بالعراق والحساب المصرفي  (الدفع الالكتروني ) و مشاريع اعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وانشاء مركز ثقافي في كل محافظة ومقر لنادي الاتصالات بالاضافة الى مشاريع البنى التحتية وغيرها  وسنعلن التفاصيل الكاملة لكل مشروع عبر الموقع الالكتروني للوزارة  ولدينا انفتاح للتعامل مع الشركات العالمية ومنها الشركات الاسترالية ”  . 
ومن جانبها قالت لوندس : “نحن مهتمون باقامة افضل العلاقات مع العراق وسأبلغ عاصمة بلدي بمشاريعكم  وهناك مجالات واسعة للتعاون بيننا لاسيما وان حكومتنا هي جزء اساس في محاربة الارهاب الالكتروني وهناك فرص كثيرة للعمل فيما بيننا للاستفادة من الخبرات والمعلومات المتبادلة بين الطرفين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى