دولي و عربي

العفو الدولية تصف الحكم الصادر بحق “رجب” بالمهزلة

قناة الإباء/ متابعة 

وصفت منظمة العفو الدولية الاثنين، تأييد المحاكم الخليفية للقرار الصادر بحق الحقوقي البارز نبيل رجب بالسجن 5 سنوات بالمهزلة، فيما لفتت إلى انه من الظلم أن يصدر حكم بتهمة “التغريد” على تويتر.

وقالت مديرة بحوث الشرق الأوسط بالمنظمة لين معلوف في تصريح صحفي  إن “رجب أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، ومن المعيب ان يصدر بحقه حكم بالسجن خمس سنوات لمجرد نشره تغريدات تعبر عن آرائه”.

وأضافت إن “ذلك القرار يكشف ان نظام العدالة في البحرين عبارة عن مهزلة، والمعاملة التي تعرض لها نبيل على أيدي السلطات البحرينية أمر غير مقبول على الإطلاق”.

ولفتت إلى أن “نبيل رجب يعتبر سجين رأي، ومن المشين للغاية أن يقضى عامين خلف القضبان – من بينهما تسعة أشهر مؤلمة رهن الحبس الانفرادي، وهو ما يصل إلى حد التعذيب”، مؤكدة انه “بدلاً من إطالة أمد معاناته، وإدانته بالسجن لعدة سنوات أخرى، ينبغي على السلطات البحرينية أن تلغي الحكم الذي صدر ضده، وأن تطلق سراحه فوراً ودون قيد أو شرط”.

يذكر ان السلطات البحرينية كانت قد أصدرت في شباط الماضي حكما على رجب بالسجن خمس سنوات لنشره تغريدات تنتقد تدخل المنامة إلى جانب السعودية والإمارات بحرب اليمن وتندد بانتهاكات حقوق الإنسان في بلاده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى