دولي و عربي

ايران تزود زوارقها السريعة بصواريخ حديثة

قناة الإباء/ متابعة 

قال قائد البحرية لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد البحري علي رضا تنكسيري، ان الزوارق السريعة لقوات الحرس ستزود بصواريخ حديثة، إضافة الى قدرات تمكنها من الإختفاء أمام الرادارات الكاشفة.

واضاف تنكسيري في لقاء مطول مع وكالة ارنا، ان التطور النوعي في القوات البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية يجري بشكل سريع، ما يجعل قدرات هذه القوة تتنامى يوما بعد آخر، ونحن نتطلع للإسراع في إخفاء قواتنا عن اجهزة الرادار، وان تكون على قمة السرعة في إنجاز المهام الموكلة اليها، لتكون على قدر المسؤولية.

وفي اشارة الى مستوى الرقي بقدرات القوة البحرية لحرس الثورة قال تنكسيري، نحاول تطوير الزوارق لتصبح سرعتها أكثر من 80 عقدة بحرية، لتتمكن من القيام بمهمامها في المحافظة على أن واستقرار مياه الخليج الفارسي دون الحاجة للقوات الاجنبية.

وفيما يخص حضور القوات الأجنبية في الخليج قال قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية نحن مسلمون ونمد يد الأخوة لإخوتنا المسلمين في دول الجوار المسلمية، وإن حضور القوات الأجنبية في المنطقة وصمة عار على الأنظمة وعملائها.

وتعتبر حاملة الطائرات الأمريكية “يو اس اس جان سي استني”اول قطعه حربي امريكية دخلت مياه الخليج في الـ 21 من ديسمبر كانوان اول/ ديسمبر الجاري، بعد خروج امريكا من الإتفاق النووي الذي وقعته في اطار المجموعة السداسية الدولية مع ايران.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى