سياسي

هذا ما قالته الامم المتحدة عن العراق

قناة الإباء/ متابعة
اكدت بعثة الامم المتحدة في العراق “يونامي” ،الاحد، ان العراق امام فرصة تاريخية بعد الانتصار على داعش ، فيما قدمت رسالة تهنئة الى العراق حلول العام الجديد.
وقالت البعثة  بمناسبة وصول ممثلة الأمين العام إلى العراق وحلول السنة الجديدة، في بيان تلقت /الإباء/ نسخة منه ان “العراق بلد جميل ذو تاريخ عريق وتنوع ثري، “وهو كذلك بلد كابد الكثير بسبب النزاعات”.
واضافت انه” مع الحاق الهزيمة العسكرية بداعش، إنحسرت أجواء اليأس أمام بشائر الأمل والتفاؤل بالمستقبل، مضيفة “تلوح الآن فرص هائلة أمام العراق”.
وتابع البيان، “بيد إن الطريق نحو الاستقرار والازدهار على المدى الطويل، والذي تستحقونه بجدارة، لن يكون سهلاً، “فعلى الرغم من هزيمته العسكرية، فإن داعش لا يزال يشكّل تهديداً أمنياً.
كما يتعين رجوع أكثر من 1.8 مليون نازحٍ الى ديارهم بأمان وكرامة”.
كما جاء في البيان، “وتمتلئ المناطق المحررة بأطنان من الذخائر غير المنفجرة، وهذه المناطق بانتظار الدعم”، “ويطالب العراقيون بالخدمات والتعليم والوظائف والإصلاحات المجدية. وهم محقون في ذلك”.
وقالت ممثلة الأمين العام إلى العراق، حسب البيان: ” انا على يقين بأنه من خلال تصميم شعبه، سيتغلب العراق على التحديات وسيخرج من الأزمة أقوى من ذي قبل، مشيرة الى “ان الأمم المتحدة العراق قد ساندت في أصعب الظروف التي مر بها، وسوف تواصل مساعدتها له”.
متابعة: “يشرفني حقاً أن أخدم الشعب العراقي وأعمل عن كثب مع الحكومة العراقية بصفتي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة”. 
وتابعت”أود أن أتقدم لكم ولأحبائكم بأمنياتي بعامٍ جديدٍ تنعمون فيه بالصحة والسعادة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى