محلي

وزير العمل يعلن استعداده لدعم التوجهات الاقليمية للارتقاء بمستوى شريحة الصم والبكم

قناة الإباء/ متابعة

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، الأحد، استعداده لدعم التوجهات الاقليمية والدولية للارتقاء بمستوى شريحة الصم والبكم والنهوض بواقعها.

وذكر بيان للوزارة تلقته /الإباء/ إن “وزير العمل باسم عبد الزمان التقى وفدا من النادي الرياضي الكويتي للصم بحضور خبير لغة الاشارة في مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم باسم العطواني ورئيس جمعية اور للصم فلاح صلال ورئيس جمعية بغداد للصم قصي محمد ساهي ورئيس جمعية الصم للإشارة صالح مهدي”.

واكد عبد الزمان ان “العراق تربطه علاقات اخوية ومتينة مع الكويت وهناك مجالات عديدة للتعاون المشترك بين البلدين”.

واضاف ان الوزارة تدعم عمل مركز الحسين التخصصي للصم وعلى استعداد لدعم توجهاته الاقليمية والدولية للنهوض بواقع شريحة الصم والبكم، مشيرا الى ان الخميس المقبل سيشهد توقيع برتوكول تعاون مشترك بين المركز والوزارة بخصوص لغة الاشارة.

واشار الى أن “هناك مقترحا من وزارة الشباب والرياضة لانشاء نادٍ ترفيهي لذوي الاعاقة لكن التخصيص المالي كان عائقا امام انجازه”، مؤكدا ضرورة العمل على “تفعيل هذا الموضوع وخاصة بعد توفير قطعة ارض مناسبة لانجاز المشروع”.

ودعا الوزير الى “الاستفادة من التجربة الكويتية في هذا المجال لتفعيل جميع الجوانب والخدمات التي تساعد هذه الشريحة وترتقي بها”، مبينا ان “التعاون الاقليمي والدولي مهم جدا للوزارة التي تدعم بدورها عمل مركز الحسين للصم وخبراء لغة الاشارة”.

من جانبه ابدى رئيس الوفد الكويتي استعداده “للتعاون وتبادل الخبرات في سبيل دعم شريحة الصم في العراق، فيما قدم للوزير شهادة تقديرية تكريما له ولجهوده في دعم توجهات شريحة الصم والبكم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى