سياسي

البزوني يباشر مهام عمله رئيسا لمجلس البصرة بعد اطلاق سراحه

قناة الإباء / متابعة

أعلن مجلس محافظة البصرة، اليوم الأحد، أن رئيسه صباح البزوني التحق بمكتبه وباشر بمهام عمله رسمياً بعد اطلاق سراحه يوم الخميس الماضي.

وقال مدير قسم الإعلام في المجلس علي يوسف في حديث صحفي، إن “رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني حضر اليوم الى مكتبه في المقر الجديد للمجلس في منطقة المعقل، وباشر بتأدية مهامه وممارسة صلاحياته بشكل طبيعي”، مبيناً أن “البزوني وقع بعض الكتب الرسمية، والتقى بعدد من أعضاء المجلس والموظفين والمراجعين”.
ولفت يوسف الى أن “الجلسة المقبلة لمجلس المحافظة ستكون برئاسة البزوني”، مضيفاً أن “رئيس المجلس انشغل خلال اليومين الماضيين باستقبال المهنئين في داره بمناسبة إطلاق سراحه وعودته الى البصرة”.

وكان القيادي في كتلة ائتلاف دولة القانون في البصرة ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني توجه في (5 تموز 2017) الى محكمة النزاهة في ضوء أمر منها باستقدامه، ثم قرر قاضي التحقيق توقيفه على ذمة التحقيق، وفي (14 آب 2017) أصدر مجلس القضاء الأعلى بياناً أشار فيه الى أن البزوني مطلوب عن ثلاث قضايا، وبعد نقله الى بغداد تم إسقاط التهمة الأولى والأخيرة عنه رسمياً من قبل القضاء، ثم حكمت عليه محكمة بالسجن لمدة سنتين، ويوم الخميس الماضي تم اطلاق سراحه.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى