سياسي

نصيف: سيدة بدائرة للضريبة عينت أقرباءها خارج الضوابط واشترت منزلاً بمليارين ونصف

قناة الإباء/ بغداد

 

كشفت النائب عن كتلة دولة القانون، عالية نصيف، السبت، عن قيام سيدة مكلفة بالوكالة في إحدى الدوائر الضريبية التابعة لوزارة المالية عينت أقرباءها خارج الضوابط واشترت منزلاً لأخيها بمليارين ونصف المليار.
وقالت نصيف، في بيان حصلت “الإباء” على نسخة منه، إن “هذه السيدة قامت بتعيين ابن خالتها وابنة خالتها وابن شقيقتها خارج الضوابط، كما اشترت لشقيقها عقاراً مساحته ١٤٠٠ متر في الكرادة داخل بسعر مليارين واربعمائة وثمانين مليون، علماً بأنه يسكن بالإيجار ويعمل في حسينية”، لافتة إلى أنها “وللأسف تتستر على الأعمال اللاأخلاقية وقضايا التحرش بأعراض الناس من قبل أحد أفراد حمايتها في الأماكن التي لاتوجد فيها كاميرات”.
وأضافت: “سنحيل كافة المعلومات الموثقة لدينا الى هيئة النزاهة بعد عرضها على الرأي العام العراقي، ومن بينها أوامر تعيين اقربائها وقضية مساومة شركة آبار علي، وقضية مصرف الاعتماد اللبناني وبالأدلة، وكل هذه السلسلة من المعلومات سننشرها للرأي العام العراقي ليطلع على جانب خطير من جوانب الفساد في بعض الدوائر الحكومية”.
وأشارت نصيف، إلى أن “هناك قضايا فساد وللأسف تخص المفتش الذي في نفس الدائرة، إذ تم ضبطه متلبساً بقضية رشوة عندما كان يعمل موظفاً في قسم الشركات بعنوان كاتب، وبعدها تم تكريمه وتنصيبه مفتشاً”.
وطالبت النائب، رئيس الوزراء ووزير المالية والمفتش العام بالوزارة بـ”إيقاف سرقات المال العام من قبل المعينين بالوكالة في احدى دوائر الضريبة العامة”. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى