محلي

بالصور.. أهالي بسماية الجديدة يتظاهرون للمطالبة بالخدمات وحل مشكلة طريق الموت

قناة الإباء/ متابعة

تظاهر اهالي مدينة بسماية الجديدة، الجمعة، لمطالبة الحكومة وهيئة الاستثمار بتنفيذ وعودهما الخاصة بحل مشكلة الطريق الرابط مع وسط بغداد، والذين اطلقوا عليه “طريق الموت”، وتنفيذ الخدمات المهمة للمدينة.
وطالب المتظاهرون من خلال لافتات رفعوها، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، والجهات المعنية، بحل مشكلة الطريق بين العاصمة بغداد ومدينة بسماية، من خلال، نقل سيطرة تفتيش وكمرك الشاحنات من منطقة الرستمية الى اللج تنفيذا للاوامر السابقة الصادرة من رئيس الوزراء، و فتح الجسر الحديدي المجاور لجسر ديالى الجديد ( الكرغولية ).
كما طالب اهالي بسماية بادامة الطريق الحالي من سريع محمد القاسم الى المدينة بسماية، من حيث الانارة وتصليح المطبات التي تسبب الازدحام واعادة تصميم الاستدارات بشكل قانوني، ومنع التجاوزات على الطريق، بسبب تسجيل عشرات الحوادث المرورية اسبوعيا بهذا الطريق.  
ودعا المتظاهرون، الحكومة إلى تسهيل الاجراءات المالية والادارية امام هيأة الاستثمار لانشاء طريق جديد يربط مدينة بسماية مع العاصمة. 
وكذلك طالب اهالي بسماية، هيئة الاستثمار بانشاء مدخل جديد للمدينة قبل بوابة بغداد يتناسب مع حجمها وتصميمها، والاسراع بتنفيذ وعودها من خدمات اساسية داخل المجمع. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى