اقتصاد

وزير الطاقة الايراني يؤكد لعبد المهدي استعداد بلاده لتزويد العراق بالطاقة وانشاء المحطات الكهربائية

قناة الإباء / متابعة

قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، إن الانتصار في مجال توفير الطاقة الكهربائية، هو انتصار للإعمار وعلامة تقدم للأمم، مؤكداً ضرورة أن يتجاوز العراق حالة التعثر في مجال الطاقة وأن لا نبقى دولة مستوردة وانما منتجة.
وأكد عبد المهدي خلال استقباله وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان والوفد المرافق له، “عمق وتنوع العلاقات بين البلدين والشعبين العراقي والإيراني”، وموجها الشكر للجمهورية الاسلامية لـ “سعيها لتطوير العلاقات بين البلدين ولتعاونها في تلبية احتياجات العراق من الكهرباء”.
وجدد عبد المهدي، وفق بيان للمكتب الإعلامي الخاص به، “الاستعداد للتعاون وتذليل العقبات من اجل اكمال الاجراءات العملية والاجرائية وايجاد الحلول اللازمة وانجاح المباحثات بين المسؤولين والخبراء المعنيين بهذا الملف بين البلدين الجارين”.
ونقل الوزير الايراني “تهاني الحكومة الايرانية والرئيس الشيخ حسن روحاني بتشكيل الحكومة”، مؤكدا استعداد الجانب الايراني التام لـ “تزويد العراق بالطاقة الكهربائية وإنشاء محطات الطاقة وصيانتها والمساعدة بتطوير التكنولوجيا اللازمة في هذا المجال وتدريب الكوادر العراقية والعمل وفق جدول زمني لتقليل الهدر الكبير وزيادة انتاج العراق من الكهرباء، اضافة للربط المباشر”.
وأشار الى “إعداد مسودة تفاهم لتوقيع العقد المشترك”.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى