سياسي

نائب سابق: زيارة ترامب خلسة للعراق جاءت بعد فشله العسكري وتراجع دوره عالميا

قناة الإباء / متابعة

اكد القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم الخميس، ان زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب خلسة الى العراق جاءت بعد ان فشل عسكريا في العراق وسوريا وتراجع دوره عالميا، فيما طالب الحكومة والبرلمان بتحديد العلاقة العراقية الامريكية وانهاء تواجد التحالف الدولي.

وقال الزاملي في بيان اطلعت /الإباء/ الفضائية عليه، انه “لامبرر لاختفاء ترامب في قاعدة عين الاسد لمدة ثلاث ساعات بحجة المباركة لقواته باعياد الميلاد”، مبينا ان “هذه الطريقة التي قام بها ترامب تنتهك للاعراف والتقاليد الدولية وانتهاك سيادة البلاد”.
وشدد الزاملي “على ضرورة احترام سيادة العراق الذي مزقتة السياسية الامريكية ودمرت البنى التحتية ومزقت وحدتة الاجتماعية وسرقت ثرواتة ونهبت اثارة ومقدراتة وسلطت علية صفحات متعددة من الارهاب من عام 2003 ولحد 2014، بأسماء وعنوانين متعددة كالقاعدة والتوحيد والجهاد وشورى المجاهدين وداعش وغيرها”.

واكد الزاملي “اصبح لزاما على الحكومة العراقية والبرلمان ان يتم تحديد العلاقة مع الحكومة الامريكية وعلى صعيد التواجد العسكري الامريكي سواء أعداد والقواعد المتواجدين فيها ودخولها وخروجهم من العراق وفقا للسياقات والاعراف الدولية المعمول بها”، مطالبا بـ”الالتزام باخراج القوات الامريكية وانها تواجدها في العراق خصوصا بعد تحقيق النصر العظيم وطرد داعش الارهابي من الاراضي العراقية”.

وذكر الزاملي انه “يجب إنهاء صفحة مايسمى بالتحالف الدولي الذي يسيطر على الاجواء العراقية بحجة متابعة الخلايا الاٍرهابية، مما جعل سلطات الطيران العراقي لاتعلم بدخول الطائرات الى أجواءنا الدولية والقواعد الجوية العراقية والتي يتواجد في قسم منها الجنود الأمريكان”.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى