سياسي

لهذا السبب تم اسقاط مرشح وزارة الدفاع فيصل الجربا

قناة الإباء / متابعة

كشفت النائب عن كتلة المحور الوطني محاسن حمدون، الثلاثاء، عن الاسباب التي ادت الى رفض مرشح حقيبة وزارة الدفاع فيصل الجربا خلال التصويت داخل مجلس النواب، فيما اشارت الى انه حتى اللحظة لم يتم طرح اسم محدد ليكون بديلا للجربا.

وقالت حمدون في حديث صحفي، ان “الحديث عن امكانية عقد جلسة لاستكمال التصويت على باقي الوزارات قبل نهاية العام الحالي هو امر مستبعد بعد تحديد موعد الجلسة في الثامن من الشهر المقبل”.

واضافت حمدون، ان “هنالك اعتراضات كبيرة حصلت على مرشح وزارة الدفاع كانت السبب في عدم منحه الثقة”، مبينة ان “الاعتراضات لم تكن لشخص الجربا او كفاءته لكنها كانت من نواب الوطنية والبالغ عددهم 17 نائب اضافة الى نواب المحور الوطني على اعتبار ان الترشيح لم ياتي من ممثلي المكون في الوطنية بل من مكون اخر وهذا المنصب استحقاق للمكون السني”.

واوضحت حمدون، ان “الاسم الجديد للمرشح سيقدم من قبل ائتلاف الوطنية على اعتبار انهم 17 نائبا ممثلين للمكون ومن حقهم ترشيح اسم للمنصب بالتوافق مع باقي ممثلي المكون في مجلس النواب”، لافتة الى انه “حتى اللحظة لم يتم طرح اسم محدد ليكون بديلا عن المرشح الذي تم رفضه بغية تقديمه للتصويت”.

وصوت مجلس النواب بجلسته التي عقدت امس الاثنين، على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية فيما اسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى