سياسي

حركة البشائر معزية بوفاة اية الله العظمى السيد الهاشمي: فقدنا مرجعاً عالماً عاملاً مجاهداً في سبيل الله

قناة الإباء / متابعة

قدمت حركة البشائر الشبابية، اليوم الثلاثاء، تعازيها بوفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني آية الله العظمى اليبد محمود الهاشمي الشاهرودي، مؤكدة أنه كان داعما للمعارضة العراقية ووالحركات الاسلامية.

وقالت الحركة في بيان اطلعت /الإباء/ الفضائية عليه، “ببالغِ الحزن و الأسى ، تلقينا نبأ انتقال المرجع الديني الكبير سماحة آية العظمى السيد محمود الهاشمي ، إلى الملكوت الأعلى.. بعد حياةٍ حافلةٍ بالعلمِ و الجهاد ، بدأها مبكراً في دراسته على يد كبار العلماء ، أمثال المرجع الخوئي والمرجع الشهيد الصدر، ثم تصديه الى نظام البعث المجرم ، فيتعرض فيها الى أشد أنواع التنكيل والتعذيب.. لينتقل بعدها الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لدعم المعارضة العراقية والحركات الاسلامية ، والشروع بالتدريس في الحوزات العلمية”.

واضافت أن “في وفاته تكون الأمة الاسلامية قد فقدت عَلَماً من أعلامها الكبار، ومرجعاً عالِماً عاملاً مجاهداً في سبيل الله”.

وأعلن في ايران امس الاثنين، عن وفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، آية الله سيد محمود هاشمي شاهرودي، اليوم الإثنين، بعد صراع طويل مع المرض في احدى مستشفيات العاصمة طهران.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى