سياسي

سائرون: مبادرة كتائب حزب الله بشأن سوريا واقعية وتعبر عن حس وطني

قناة الإبـاء /بغداد

 

 

أكد القيادي في تحالف سائرون أيمن الشمري، أن المبادرة التي أطلقتها المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله بشأن الأزمة السوري تعبر عن حسن نية وحس وطني ورغبة في العيش بسلام بعيداً عن الظلم المستخدم ضد الدول والشعوب.

وقال الشمري في تصريح  صحفي أن “هذه المبادرات ستكون مفيدة للمجتمع السوري بشكل عام ولكنها قد تصدم بعدة معوقات أبرزها وجود أجندات دولية تعمل على اجهاض هذه المبادرات”، مشددا على “ضرورة توحيد الجهود وتضافرها في هذا الإطار حتى يكون لهذه المبادرات شان في المستقبل وتعرقل الأجندات الأمريكية التخريبية في الشرق الأوسط”.

وأضاف أن “مبادرة كتائب حزب الله تصب في صالح استتباب الأمن الذي يحقق الاستقرار السياسي في سوريا”، مبينا أن “هذه المبادرة واقعية وتعمل على احتواء الأزمة السورية وتعميم الاستقرار فيها”.

وأوضح الشمري، أن “أمريكا لم تنسحب من سوريا وإنما هربت من هناك بعد إن خلقت الفوضى ودمرت البنى التحتية وقتلت العديد من الأبرياء في البلاد”.

وأبدت كتائب حزب الله, السبت، استعدادها لمد يد العون والمساعدة لأطفال ونساء الكرد في سوريا بعد تخلي الولايات المتحدة الأميركية عنهم، مشيرة إلى أن السياسات الأمريكية جعلت بعض شعوب المنطقة عرضة لجرائم قوى التكفير الوهابي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى