سياسي

تحالف البناء: مبادرة كتائب حزب الله بالتوسط بين الحكومة السورية والمسلحين الإكراد ايجابية

قناة الإباء/ متابعة

اعتبر النائب عن تحالف البناء النائب حنين القدو , الاثنين , مبادرة المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله بالتوسط بين الحكومة السورية والمسلحين الاكراد مبادرة ايجابية لحقن دماء السوريين، وبسط هيمنة الحكومة على كامل الاراضي السورية.

وقال القدو في تصريح له, إن “مبادرة الكتائب بشأن التوسط بين الحكومة السورية والمسلحين الاكراد ايجابية لحقن دماء السورين”، مشيرا الى ان التوصل الى اتفاق بين الحكومة والمسلحين الاكراد سيقطع الطريق على التدخل التركي بالشأن السوري”.

واضاف ان “المبادرة لا بد ان تقترن بقبول الحكومة السورية لكونها الجهة الشرعية للشعب السوري بكافة مكوناته”.

وأوضح  القدو, أن “الحلول السياسية افضل من اي حل عسكري”, متمنياً “التوفيق للوساطة لكونها ستقطع الطريق على التدخل التركي في الشأن السوري وصون السيادة السورية على كامل الاراضي السورية “.

وأبدت كتائب حزب الله, أول أمس السبت، استعدادها لمد يد العون والمساعدة لأطفال ونساء الكرد في سوريا بعد تخلي الولايات المتحدة الأميركية عنهم، مشيرة إلى أن السياسات الأمريكية جعلت بعض شعوب المنطقة عرضة لجرائم قوى التكفير الوهابي.

وكان حزب العمل الكردستاني قد أكد، أمس الأحد، أنه سيكون داعماً ومؤيداً لوساطة كتائب حزب الله بشأن تقارب وجهات النظر بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والحكومة السورية، فيما بين أن تلك المبادرة ستحقن دماء العائلات الكردية من القتل والتشريد.

وأكد الخبير السياسي حافظ آل بشارة، اليوم الاثنين، أن الكتائب قادرة على إعادة العلاقات بين الكرد والحكومة السورية وتوحيد الاطراف لمواجهة الإرهاب. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى