دولي و عربي

إيران ترد على وجود حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج

قناة الإباء / متابعة

قلل المساعد التنسيقي للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، من أهمية دخول حاملة الطائرات الأمريكية جون سي ستينيس، إلى الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، لأول مرة منذ هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول في نيويورك وواشنطن عام 2001.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن المساعد التنسيقي للجيش الإيراني، الأدميرال حبيب الله سياري قوله، اليوم الاثنين 24 ديسمبر/ كانون الأول، إن “حضور حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج الفارسي ليس له أهمية”.

وقال: ان “جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يسمح قط باقتراب الأسطول البحري الأمريكي من المياه الإقليمية الإيرانية”. وتابع أن “الولايات المتحدة لا تتجرأ للقيام بخطوة ضدنا، ونحن مستعدون دوما”.

وأضاف الأدميرال سياري، أن لكل بلد الحق في الإبحار في المياه العالمية الحرة وفق القوانين الدولية، لافتا إلى حقإيران في الإبحار حيثما شاءت في مثل هذه المياه حالها حال باقي الدول.

وأكد عدم قدرة هؤلاء على القيام بخطوة ضد إيران، عازيا ذلك إلى استعداد وجهوزية إيران على مدار الساعة. وأشار إلي التطورات الدفاعية التي حصل عليها الجيش الايراني. وقال: إن “هذه التطورات جاءتنا بفضل توظيفنا الصحيح والسليم للمصادر المالية”.

 

M.K

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى