دولي و عربي

الأسد يصدر مرسوما هاما للعسكريين في سوريا

قناة الإباء / متابعة

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما يقضي بتعديل رواتب الطيران للضباط الطيارين ليتناسب والمهام الشاقة والخطرة التي يتعرض لها الضابط الطيار.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد المرسوم التشريعي رقم 20 للعام 2018، والقاضي بزيادة التعويضات والعلاوات للعسكريين في سوريا عموما ً وذلك بنسبة 8 % من الراتب الشهري.

كما قضى المرسوم بزيادة التعويضات والعلاوات للعسكريين عموما وربطها بنسبة من الراتب المقطوع النافذ بتاريخ العمل، وحددت نسبة تلك التعويضات بـ8% من الراتب الشهري بتاريخ أداء العمل.

ويكون المرسوم بذلك قد سوّى مشكلة الفروقات بين راتب الخريج والراتب الذي كان يتقاضاه كطالب ضابط، بحيث يستحق الطالب المرقى إلى رتبة ملازم أو ملازم أول راتب الدرجة الأولى من رتبته المرقى إليها، أما الفرق بين راتبه كطالب ضابط وراتبه كضابط، فيصرف له كعلاوة شخصية تضاف له بالترقية وتبديل الدرجة.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر مطلعة أن المرسوم الحالي وصلت قيمته إلى 14.8 مليار ليرة سورية سنويا، وأضاف إلى راتب الجندي العادي علاوة تصل إلى 4000 ليرة سورية، في حين الضابط برتبة عقيد، تراوحت العلاوة بين 5-7 آلاف ليرة سورية.

أما فيما يخص راتب الطيران الجديد لملازم أول على سبيل المثال، فقد وصل إلى 10080 ليرة سورية بعد أن كان 3.360 ليرة.

وكان الرئيس الأسد قد أصدر خلال العام الجاري 2018، مرسومين بزيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في سوريا، بنسبة وصلت إلى 35 %.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى