سياسي

نائب بالفتح: لا تغيير في الكابينة الوزارية والبرلمان سيحسم موضوعها

قناة الإباء /بغداد 

اكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، الاثنين، ان التفاهمات والمباحثات قائمة بين الكتل بشأن الكابينة الوزارية، الا انها لم تثمر عن اي انفراجة للازمة، مشيرا إلى أن جلسة مجلس النواب ستكون هي الفيصل في حسم الكابينة الوزارية.

وقال البلداوي في تصريح صحفي ، ان “هناك اجتماعات على مستوى قيادات الكتل السياسية، الا ان الشخصيات المرشحة للكابينة الوزارية لم يطرأ عليها اي تغيير، على الرغم من وجود مرونة من قبل تحالف البناء، ويقابلها اصرار من قبل الكتل الاخرى على رفض المرشحين”.

واضاف ان “البرلمان لم يعلن عن جدول اعماله، حيث لم يتم التحدث داخل عن ادراج الكابينة الوزارية في جلسة يوم غد، على الرغم من الاتصالات المكثفة بين الاطراف السياسية لحل مشكلة الكابينة”، مبينا أن “الخلاف لازال قائما على اربع وزارات (الداخلية والدفاع والعدل والهجرة)، وفي حال تم تقديم الوزارات الثمان المتبقية، فأنها لن تمرر جميعاً في جلسة البرلمان”.

واشار البلداوي إلى أن “استبدال الفياض بمرشح اخر للداخلية، يجب ان يرافقه استبدال باقي المرشحين في الوزارات الثلاث الاخرى”، لافتاً الى ان “الجميع يجب ان يعامل بمكيال واحد”.

واوضح، ان “الكابينة الوزارية سيتم حسمها داخل البرلمان في حال لم يتغير الوضع بين الكتل السياسية، حيث سيتم التصويت باغلبية الاعضاء وخاصة نواب البناء”. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى