محور المقاومة

الشهيد صالح البرغوثي ورث المقاومة “أبًا عن جد”

قناة الإباء/متابعة 
إستيقظ الفلسطينيون في الصباح على نبأ إستشهاد الشابين “أشرف نعالوة” منفّذ عملية إطلاق النار في المستوطنة الصناعية “بَركان” والشاب “صالح عمر البرغوثي” منفّذ عملية إطلاق النار في مستوطنة “عوفرا” في رام الله. 
 
 سيستوقفك إسم الشهيد “صالح عمر البرغوثي” بكل تأكيد، كيف لا وهو إبن عائلة “البرغوثي” المقاومة “أبًا عن جد” ولن نستطيع حصرها مهما حاولنا، فلا يمكن لتاريخ عريق في مواجهة الإحتلال أن يحُصر في سطور.
الشهيد صالح البرغوثي ورث المقاومة "أبًا عن جد"
والده عمر.. 26 عامًا في الأسر
الشهيد صالح البرغوثي ورث المقاومة "أبًا عن جد"
“صالح” نجل الأسير المحرر “عمر البرغوثي” الذي أمضى في السجون الإسرائيلية 26 عامًا، ذاق خلالها كافة أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وعانى من ساعات التحقيق الطويلة ومن الحرمان من الزيارة في مرات كثيرة وقد قضى من تلك المدة 10 سنوات إدارية.
يُذكر أن زوجته “أم عاصف” تشكو إلى الله حزنها وألمها على ما يعانيه زوجها والأسرة كاملة بسبب العقود الطويلة التي أمضاها في سجون الإحتلال.
عمه نائل.. أقدم أسير في العالم
الشهيد صالح البرغوثي ورث المقاومة "أبًا عن جد"
أما عمه “نائل البرغوثي” وهو أقدم أسير في العالم، قضى ما يعادل ثلثي عمره في سجون الإحتلال الإسرائيلي، حيث أعتقل في الرابع من أبريل/ نيسان عام 1978، كان على موعد مع الحرية بصفقة وفاء الأحرار عام 2011.
بعد خروجه من السجن تزوج من المحررة “ايمان نافع” وإلتحق بجامعة القدس المفتوحة لدراسة علم التاريخ، أعتقل مجددًا في الثامن من حزيران/ يونيو 2014 بعد خطاب ألقاه بجامعة بيرزيت، وقد تمّ الحكم عليه لمدة عامين ونصف، ولكن دام إعتقاله لما بعد تلك الفترة وحتى اليوم بسبب رغبه الإحتلال في إعادته لقضاء حكمه القديم بالمؤبد.
 
خاله جاسر.. مبعد إلى غزة
الشهيد صالح البرغوثي ورث المقاومة "أبًا عن جد"
خاله الأسير المحرر”جاسر البرغوثي” الذي حكم الإحتلال عليه بالسجن ثمانية مؤبدات، وذلك بتهمة تأسيس مجموعات لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حيث يؤكد أن مجموع عملياته ساهمت في قتل أكثر من 18 إسرائيليًا، أمضى من حكمه ما يزيد عن 8 سنوات.
إنتهت سنوات العزلة والحرمان التي قضاها في سجون الإحتلال بإبعاده عن بيته في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، إلى قطاع غزة والتي وصفها.
 
شقيقه عاصم.. 11 عامًا في الأسر
الشهيد صالح البرغوثي ورث المقاومة "أبًا عن جد"
شقيقة “عاصم عمر البرغوثي”، 32 عامًا، من قرية كوبر في محافظة رام الله والبيرة، حكم عليه الإحتلال بالسجن، فقضى مدة محكوميته البالغة 11 عامًا في معتقلات الإحتلال الإسرائيلي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى