سياسي

لهذا السبب تدخلت المرجعية الدينية بين الفتح وسائرون

قناة الإبـاء/بغداد

 

أكد النائب عن تحالف البناء فاضل جابر، أن الوساطات التي قامت بها المرجعية الدينية بين الفتح وسائرون حصلت للحفاظ على التوافق بين الطرفين في تشكيل الحكومة، فيما بين إن الجلسة القادمة ستشهد تمرير جميع الوزارات المتبقية.
وقال جابر في تصريح صحفي إن “المرجعية الدينية تسعى من خلال وساطاتها للحفاظ على التوافق بين تحالفي الفتح وسائرون وحل الخلافات السياسية بين الطرفين لإكمال تشكيل الحكومة وتوفير الخدمات للمواطنين”، لافتا إلى إن “تحالفي سائرون والفتح يمثلان العنصر الأساس في تشكيل الحكومة الحالية ويجب إن يتفقا على جميع الأمور لإكمال انجاز العمل الحكومي”.
وأضاف أن “رئيس تحالف البناء هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر متواصلين بتبادل الرسائل بشأن إكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، موضحا إن “تلك الرسائل تضمنت الحفاظ على التوافق بين الطرفين وضرورة الإسراع بإكمال الكابينة الوزارية”.
وبين أن “جلسة الثلاثاء المقبلة سيتم خلالها تمرير جميع الوزارات المتبقية لان الأمر لا يمكن إن يتأخر مجددا”، مبينا إن “جميع الكتل السياسية ملزمة بالوصل إلى اتفاق خلال الأسبوع المقبل بشأن المرشحين لعدم عرقلة العمل الحكومي”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى