صحافة

عبارة “صُنع في الصين” تخيف امريكا !

 

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

“الحرب التجارية أوصلت أمريكا والصين إلى حافة الهاوية المالية”، عنوان مقال صحيفة “فزغلياد”، حول الأبعاد المدمرة للحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وجاء في المقال: وافق ترامب على إبقاء التعرفة الحالية مع الصين، على سلع بقيمة 200 مليار دولار، عند 10٪ وعدم رفعها إلى 25٪، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، بعد اجتماع بوينس آيرس. بالمقابل، وافقت الصين على “شراء كمية، لم يُتفق عليها بعد ولكنها كبيرة للغاية، من المنتجات الزراعية والصناعية ومنتجات الطاقة وغيرها من الولايات المتحدة، من أجل تقليل اختلال التوازن التجاري بين البلدين”.

وفي الصدد، قال رئيس مركز البحوث الاقتصادية بمعهد العولمة والحركات الاجتماعية، فاسيلي كولتاشوف: “لقد أمكن تجنب موجة جديدة من الأزمة العالمية وتدهور حاد في الوضع. كانت الولايات المتحدة والصين تخشيان ذلك: نظرتا إلى الهاوية، وشاهدتا كيف انخفض النفط بشكل حاد وشعرتا بأن الاقتصاد الأمريكي يمكن أن ينهار، ثم تؤدي الأزمة الصناعية في الصين إلى تسريح ملايين الناس. لا أحد يستطيع المخاطرة أكثر من اللازم. لا يزال هناك تكافل قسري”.

فيما يتعلق بإلغاء الرسوم الجمركية على سلع معينة أو حتى زيادة طفيفة في الواردات من الولايات المتحدة، يمكن للقيادة الصينية أن توافق على ذلك. لكن الإصلاحات الهيكلية المقترحة وإلغاء برنامج “صنع في الصين”، يعني في الواقع استسلاما غير مشروط”…

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى