أمني

ما هي المناطق الأكثر تعرضا لتسلل داعش بين الحدود العراقية السورية ؟

قناة الإباء/ متابعة
كشف الحشد الشعبي في محافظة الأنبار ، السبت، عن المناطق الأكثر تعرضا لعملية التسلل التي تقوم بها مجاميع داعش الإرهابية بين الحدود العراقية السورية.
وقال آمر الفوج الأول بحشد الأنبار العقيد محمود مرضي في تصريح له، إن “مناطق البوكمال ودير الزور السورية تعد الأكثر تعرضا لعمليات التسلل التي تقوم بها مجاميع داعش الإرهابية بين الفينة والأخرى للدخول نحو العمق العراقي”، لافتا إلى إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وحرس الحدود مسيطرين بشكل كامل على الحدود العراقية السورية في الوقت الحالي”.
وأضاف أن “جميع التسللات التي قامت بها عناصر داعش لم تنجح وتم صدها من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي”، مبينا إن “داعش الإرهابي يسعى لخلق ممرات أمنة في مناطق شرق الفرات لتهديد امن البلاد وتحقيق عودته للمناطق المحررة في محافظة الانبار”.
وكان النائب عن تحالف الإصلاح علي غاوي قد أكد، أول امس الخميس، أن التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية فشل في حماية الحدود العراقية السورية من الاختراق الأمني من قبل مجاميع داعش ، فيما بين إن البرلمان عازم على إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن بعد الانتهاء من إكمال الكابينة الوزارية.
وكان القيادي في الحشد الشعبي هاشم الموسوي قد كشف، في وقت سابق، عن مخطط أمريكي يهدف إلى نقل إرهابي ادلب داخل العمق العراقي، فيما طالب الحكومة الاتحادية بالرد على الانتهاكات الأمريكية بشأن نصب الكاميرات الحرارية على الحدود العراقية السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى